ازيك ياواد ياعثـل / ازيك يابت ياموره
لو انتـــ مـــن اصحاب المنـــتدى دوس دخـــول
لو لــــسه اول مــــره ليــك دوس على تســجـيل

عشان تقبــى واحد مننا وحبيبنا كمـان وهنعمل معاك احلى واجــب

Laughing Laughing



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 انفلونزا الخنازير و التعليم في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR-H
أســد مـــراقـــــب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 463
العمر : 26
الموقع : f-law.net
العمل/الترفيه : طالب كلية حقوق
المزاج : مش حلو أوي .... بس حلو
وسام الشكر و التقدير :
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

مُساهمةموضوع: انفلونزا الخنازير و التعليم في مصر   الإثنين سبتمبر 14, 2009 9:55 am

عقد الرئيس مبارك اجتماعاً، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، حضره د. أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الوزارية المختصة بمراجعة الموقف من وباء الأنفلونزا العالمى «H١N١»، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير.

وشدد الرئيس خلال الاجتماع على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة المرض بالمدارس والجامعات فى إطار الخطة الموضوعة لمكافحة الفيروس، مطالباً بتأجيل العملية التعليمية فى حالة انتشار وتفشى فيروس «أنفلونزا الخنازير».

وصرح د. حاتم الجبلى – عقب اجتماع الرئاسة – بأن المجموعة الوزارية عرضت على الرئيس موقف مصر بالنسبة لانتشار الوباء عالمياً، والإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها لمواجهته، خصوصاً ما يتعلق بالعملية التعليمية.

وأوضح الجبلى أن وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى عرضا على الرئيس مبارك الخطط البديلة فى حالة إغلاق المدارس والجامعات حتى لا تتعطل العملية التعليمية، وذلك باستخدام القنوات التعليمية وطريقة تقسيم الطلاب ومد اليوم الدراسى، ويعقد مجلس المحافظين اجتماعاً طارئاً لمناقشة آخر تطورات المرض، برئاسة د. نظيف يوم الخميس المقبل، لتنفيذ القرارات التى تم اتخاذها خلال اجتماع الرئيس مبارك بالوزراء المعنيين


بتاريخ 9/9/2009[/center]
----------------------------------------------------------------------------

كثفت الحكومة استعداداتها لمواجهة مخاطر ازدياد انتشار مرض» أنفلونزا الخنازير» فى المدارس والجامعات مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد. وأعلنت وزارة التعليم أن تأجيل الدراسة مشروط بتفشى الفيروس، فيما كشف وزير الصحة عن قرار يقضى بتوقيع كل من يريد الذهاب لأداء فريضة الحج هذا العام على «إقرار» يتضمن قبوله منعه من السفر إذا تفشى المرض وعدم أحقيته فى استرداد الأموال التى دفعها.

وقال الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، فى كلمته مساء أمس الأول، ضمن فعاليات «ملتقى الفكر الإسلامى» الذى تنظمه وزارة الأوقاف بميدان الإمام الحسين، إنه من المقرر توافر التطعيمات الخاصة بالوقاية من الفيروس فى مصر اعتباراً من أكتوبر المقبل، موضحا أنه سيتم توفير ٥ ملايين جرعة على أن يتم إعطاء الجرعات لفئات محددة حسب الأولوية مثل الأطباء والممرضات فى المستشفيات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن إرجاء الدراسة مشروط بتفشى المرض، منوهة إلى عدم وجود تغيير- حتى الآن- لموعد بداية العام الدراسى وهو ٢٦ سبتمبر الجارى، فيما تعقد اللجنة المشتركة بين وزارتى التعليم والصحة اجتماعا اليوم، لبحث إجراءات المكافحة داخل المدارس
وفى جامعة القاهرة، وضعت الإدارة خطة من ٣ محاور لمواجهة المرض بالجامعة، وشملت: توعية الطلاب وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة، والتنسيق مع الجهات العليا لمتابعة للمرض،

كما وضعت الجامعة خطة بديلة فى حالة تفشى الوباء تتضمن بث محاضرات طلاب الانتساب بكليات الآداب والتجارة والحقوق على قناتى الجامعة الفضائيتين، فضلا عن استئجار قناة ثالثة على «نايل سات» للغرض
نفسه.[center] بتاريخ 10/9/2009

-----------------------------------------------------------------------------
كشف الدكتور رضا أبوسريع، مساعد وزير التربية والتعليم، عن احتمالية استصدار قرار جديد بتأجيل الدراسة مرة أخرى، موضحاً أن القرار مرتبط بمعايير وزارة الصحة، وسرعة تفشى الوباء، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أن إغلاق المدارس للحد من تفشى أنفلونزا الخنازير، يكون «أكثر فاعلية» من حيث مكافحة الفيروس، لدى بدء تفشى الوباء (أى قبل إصابة ١% من السكان بالمرض).

وفى الوقت الذى أكد فيه أبوسريع – لـ«المصرى اليوم» - أن قرار إرجاء الدراسة حتى ٣ أكتوبر «لن يؤثر» على مواعيد عقد الامتحانات، موضحا أنه لن يتم اختزال المناهج فى حال تأجيل الدراسة، بدأت المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد بعد تأجيله أسبوعاً، بتسخير كل إمكاناتها الطبية وأجهزتها المختصة لتنفيذ الإجراءات الصحية اللازمة لمنع انتشار المرض بين التلاميذ، خاصة أنهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة.

وقال مساعد وزير التعليم: «إن ظروف العام الدراسى الجديد استثنائية نظراً لمخاوف المجتمع من تفشى الفيروس»، لافتاً إلى أن إرجاء الدراسة مره أخرى حاليا «أمر وارد»، لكنه مشروط - حسب قوله - بالمعايير التى وضعتها وزارة الصحة، ومن بينها سرعة انتشار المرض.

وأضاف «حرصاً على عدم تأثر الطلاب بتأجيل الدراسة سيتم بث المقررات عبر القنوات التعليمية للطلاب»، مشدداً على أن الوزارة ستعمل على وضع أساليب غير تقليدية لتعويض الطلاب عن فترة التأجيل المقترحة.

بتاريخ 12/9//2009
--------------------------------------------------------------------------------
أكد الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، إمكانية تأجيل الدراسة مرة أخرى فى حالة تفشى فيروس «H١N١» المعروف بأنفلونزا الخنازير، قائلاً: « قرار التأجيل وارد بقوة وسنعقد اجتماعا قبل ٣ أكتوبر، وهو بداية العام الجديد، لبحث مسألة تأجيلها مرة أخرى»، مضيفاً أن قرار التأجيل مرتبط بشروط، أهمها معدل سرعة انتشار المرض»، وتوقع الجبلى خلال اجتماعه مع الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أمس، تزايد الإصابات بالمرض مع بداية الدراسة.

كما أعرب وزير الصحة، عن قلقه الشديد من مراكز الدروس الخصوصية، بسبب تكدس عدد كبير من الطلاب فيها، واصفاً إياها بـ«مكمن الخطر»، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة تجاه تلك المراكز.

من جانبه، قال الجمل إن صندوق دعم المشروعات التعليمية قرر توفير٤٠ مليون جنيه للمدارس لدعمها فى مكافحة انتشار الفيروس، موضحاً أن هيئة الأبنية التعليمية ستقوم بتقسيمها على المحافظات، وأضاف أنه تم الاتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون على بث جميع مقررات التعليم قبل الجامعى على أربع قنوات لتعويض الفترات التى يمكن أن تشهد غلق المدارس.
وقال وزير الصحة للإعلامى جمال عنايت فى برنامجه على الهواء، أمس، إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم لإيجاد حل للقضاء على التكدس داخل الفصول، وأوضح أن هناك اقتراحات عديدة منها أن تكون الدراسة ٣ أيام فى الأسبوع أو أن تكون على فترتين، لافتاً إلى اقتراح ثالث وهو دخول مرحلة دراسية تلو الأخرى وفقا لخطورة انتشار الفيروس، أما بالنسبة للجامعات فسوف يتم إلغاء حضور طلبة الانتساب إلى الجامعات وسيكون اليوم الدراسى من ٨ صباحا إلى ٨ مساء لمدة ٦ أيام فى الأسبوع.


بتاريخ 14/9/2009

انتهي البيان نقلا عن المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.3rabmedia.yoo7.com
 
انفلونزا الخنازير و التعليم في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ©§¤°^°¤§©¤ المنتديات العامة ¤©§¤°^°¤§© :: قسم المقالات والحوار الساخن-
انتقل الى: